اختصاصات المديرية

تختص مديرية التنظيم والادارة فى سبيل تحقيق اغراضها بما يأتى :-

1- القيام بالدراسات والبحوث فى مجالات الخدمة المدنية فى ضوء الظروف البيئية المحلية واقتراح السياسات والخطط اللازمةة فى هذا الشأن ومباشرة تنفيذها بعد إعتمادها من السلطة المختصة واصدار التعليمات اللازمة لهذ التنفيذ الى جميع وحدات شئون العاملين فى دائرة المحافظة .

2- دراسة وسائل تحسين اسلوب العمل المتبع فى وحدات شئون العاملين لرفع مستوى كفاءتها على مستوى المحافظة وبما يحقق اشرافها على حسن تنفيذ قوانين الخدمة المدنية ةيكفل التنسيق والتكامل بين الوحدات المختلفة القائمة على تنفيذها .

3- استخلاص المبادىء العامه من الفتاوى التى تصدر فى شئون العاملين والعمل على نشرها على الجهات المختصة .

4- مسك سجل الاحصاء الوظيفى على مستوى المحافظة وقيد جميع البيانات والمعلومات المتعلقة بالتنظيمات والوظائف التى تضمها وكذلك البيانات المتعلقة بالعاملين وبميزانية الوظائف اللازمة لها .

5- تلقى شكاوى العاملين ودراستها وتحليلها والعمل على تلافى اسباب الشكوى بما يحقق العدالة بين المواطنين وكذلك اقتراح الحلول المناسبة لها طبقا للقانون والسياسات المعمول بها واقتراح التعديلات اللازمة على سياسات شئون الخدمة المدنية .

6- اعداد المقررات الوظيفية للمحافظة ولجميع الاجهزة الموجودة فى اطارها وذلك بالتنسيق والتعاون مع الاجهزة المختصة .

7- وصف وترتيب الوظائف واعداد مشروع موازنة الوظائف ومتابعة تنفيذذها طبقا لتعليمات وزارة المالية والقرارات التى يصدرها الجهاز المركزى للتنظيم والادارة فى هذا الششان .

8- الاشراف على توزيع الافراد فى الحالات التى تستدعى ذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة بتوزيع القوى العاملة وبما يحقق التنسيق بين الوحدات المختلفة فى المحافظة واستكمال العجز بها وفقا لمقتضيات العمل .

9- متابعة اعمال وحدات شئون العاملين المختلفة فى دائرة المحافظة للتاكد من حسن تطبيقها لنظم العمل التى تضعها لها ولقوانين الخدمة المدنية والتعليمات والتوجيهات التى تصدر بشأنها من الجهات المختصة المركزية والمحلية وعمل تقارير بذلك ترفع للمحافظ لاتخاذ مايراه بشأنها

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *